طرق تتبع هاتفك المسروق بسهوله

طرق تتبع هاتفك المسروق بسهوله

Image result for android

هل سبق وفقدت هاتفك الذكي، وجربت كل الطرق للعثور عليه، ولم يجدي ذلك نفعا؟ هناك طريقة تقنية للعثور على هاتفك المفقود أو المسروق سواء كان آيفون، أو أي جهاز يعمل بنظام أندرويد!

 

قبل البدء بشرح الطريقة، لابد من الإشارة إلى أن الهاتف يجب أن يكون متصلا بالإنترنت، كما يجب أن تكون خدمة تحديد المواقع مفعلة عليه بشكل مسبق حتى تعمل طريقة الاستعادة، وهو أمر متوفر في أغلب الهواتف الذكية.

 

أندرويد

وفق موقع "trendblog" إن فقدت هاتفك الذي يعمل بنظام أندرويد، ما عليك سوى فتح متصفح الإنترنت على الكمبيوتر والتوجه إلى العنوان www.google.com/android/devicemanager  الخاص بخدمة Android Device Manager التابعة لشركة غوغل.

 

عندها ستطلب منك الخدمة تسجيل الدخول، هنا يجب استخدام نفس حساب gmail المستخدم في الهاتف الذي يتم البحث عنه، ومن المعروف أن كل هاتف أندرويد يرتبط بحساب gmail من أجل تحميل التطبيقات وتشغيل خدمات غوغل الأخرى.

 

عند تسجيل الدخول ستقوم خدمة Android Device Manager بالبحث عن موقع الهاتف الدقيق وإظهار مكانه بدقة على الخريطة، وهنا لو كان الهاتف ما يزال في مكان وجودك يمكنك الضغط على خيار Ring وعندها سيرن الهاتف وستستدل على مكانه.

 

آيفون

بحسب موقع "support.apple" في حالة آيفون، العملية مشابهة تماما، لكن هنا على المستخدم التوجه إلى الرابط www.icloud.com التابع لشركة أبل. وفي هذه الحالة يجب تسجيل الدخول بحساب Apple ID المستخدم على آيفون، بعد ذلك يجب الضغط على خيار Find My iPhone وقد تطلب منك الخدمة تسجيل الدخول مرة أخرى.

 

فور تسجيل الدخول، تقوم خدمة أبل بالبحث عن الهاتف وتحديد مكان وجوده على الخريطة، تماما كما هو الحال مع أندرويد. ويتوفر لديك خيار Play Sound الذي يقوم بتشغيل صوت على الهاتف لتستدل على مكانه.

كما يمكنك ايضا تحميل بعض البرامج الاتيه لتتبعه وابطال تفعيل sm card وايضا التقاط صور للسارق :

1. Where’s my Droid؟ 

 

Image result for ‪1. Where’s my Droid؟‬‏

 

يساعدك هذا التطبيق على تحديد موقع هاتف الأندرويد الخاص بك، عندما تفقد هاتفك تقوم بارسال رقم تسلسلي معين إلى الهاتف عن طريق رسالة SMS تجعل هاتفك يصدر صوت الرنين حتى لو كان نظام الهاتف يعمل على الوضع الصامت، في حين هناك رسالة أخرى يمكنها أن تقوم بتفعيل خاصية GPS في الهاتف مما يمكنك من تحديد مكانه، كما هناك وضع في البرنامج يمكنك من التعامل مع الهاتف عن بعد عن طريق الإنترنت ويمكنك تحميل هذا التطبيق مجانًا.

 

 

2. Plan B:

Image result for plan b android

 

 

إذا لم تكن قد قمت بتثبيت أي من برامج الحماية من السرقة على هاتفك الأندرويد قبل أن يُسرق فهذا التطبيق هو الحل. يقوم هذا التطبيق بتحديد مكان هاتفك عن طريق أقرب محطة للهاتف القريب منها وبعد تحديد مكان الهاتف يرسل البرنامج إلى بريدك الإلكتروني على Gmail.

 

كما يمكنك على هذا البرنامج تفعيل خاصية معينة بحيث يقوم بتحديد مكان الهاتف عن طريق ال GPS كل 10 دقائق. في الوقت الذي لم تقم فيه بتثبيت البرنامج يمكنك تثبيت البرنامج على أي هاتف آخر بحيث يرشدك البرنامج إلى مكان هاتفك المسروق أو الضائع ويقوم بعدها بارسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني على Gmail أو في حالة عدم وجود الإنترنت يرسل إليك رسالة SMS ويمكنك تحميل هذا التطبيق مجانًا. 

 

3. Android lost:

 

Image result for Android lost

 

هذا التطبيق لن يعيد إليك الهاتف المفقود بل سيقوم بتعذيب السارق أيضًا. يمكنك الإتصال بالهاتف المسروق عن طريق الإنترنت أو ارسال رسالة SMS بشكل معين فتقوم بتفعيل نظام الإنذار في البرنامج كمايقوم البرنامج عندها بتفعيل GPS على الهاتف وتفعيل اتصال WiFi ويغلق التعامل مع الذاكرة الإضافية حتى إشعار آخر. إن تم تغيير الشريحة SIM ويرسل إليه الرقم الجديد على بريد Gmail والجميل أيضًا أنه يمكنك إستخدام هذا البرنامج بكامل إمكانياته حتى بعد سرقة الهاتف ويمكنك تحميل هذا التطبيق مجانًا. 

 

 

4. SeekDroid Lite:

 

Image result for 4. SeekDroid Lite:

 

يحتوي هذا التطبيق على الكثير من خصائص التطبيق السابق بما فيها إغلاق التعامل مع الذاكرة الإضافية وتفعيل الإنذار وتفعيل GPS لتحديد المكان بالإضافة إلى أنه يمكنك من استرجاع المعلومات التي يمكن أن تكون قد فقدتها بعد سرقة الهاتف ويعمل حتى لو لم يكن الهاتف يحتوي على الشريحة.

 

يمكنك البرنامج من تتبع الهاتف عن طريق الخريطة لذلك يمكنك من إسترجاع الهاتف في الوقت الذي تريد كما أنه يحتوي على خاصية حماية أكثر من جهاز آخر على حساب شخصي واحد ويعطيك معلومات منتظمة عن أماكنهم. 

 

5. AntiDroidTheft:

Image result for 5. AntiDroidTheft:

 

 

يمكنك هذا التطبيق من تحديد مكان الهاتف عن طريق GPS كما يمكنك من تتبع ما يحدث على الهاتف من إتصالات عن طريق الشريحة كما يسمح للهاتف بالتقاط صورة لمن يحمل الهاتف ويرسلها لك عن طريق الإنترنت ويمكنك تحميل هذا التطبيق مجانًا.



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل