قد تكون لديك هذه القدرات والمواهب

قد تكون لديك هذه القدرات والمواهب

علم الـ”ما ورائيات”

يتألف مصطلح الباراسيكولوجى «ما وراء علم النفس» أو علم النفس الموازى من شقين أحدهما “البارا” ويعنى قرب أو جانب أو ما وراء، أما الشق الثانى فهو “سيكولوجى” ويعنى علم النفس، وفى الوطن العربى هناك من سماه الخارقية، ومن سماه علم القابليات الروحية، ومن سماه علم نفس الحاسة السادسة ولكنه ظل محتفظا باسمه لعدم الاتفاق على تسمية عربية موحدة له.

Telepathy: هو نوع من قراءة الأفكار، ويتم عن طريق الاتصال بين عقول الأفراد وذلك بعيدا عن طريق الحواس الخمسة أى بدون الحاجة إلى الكلام أو الكتابة أو الإشارة، كما يتم هذا التخاطب من مسافات بعيدة.



Clairvoyancy: الجلاء البصرى والذى يعنى حدة الإدراك والقدرة على رؤية كل ما وراء نطاق البصر كرؤية قريب أو صديق يتعرض لحادث بالرغم من بعد المسافة بينهما، وما إلى ذلك.



Precognition: بعد النظر أو معرفة الأحداث قبل وقوعها، كتوقع موت رئيس دولة أو حدوث كارثة وغيرها من توقعات.



Psychokinesis: وتعنى القوى الخارقة فى تحريك الأشياء أو ليها بدون أن يلمسها صاحب تلك القدرة وإنما يحركها بواسطة النظر إليها فقط.



التعليقات

  1. حروف الغلا علق :

    معلومات جميلة جدا وقد احببت هذه المدونة ولكنه عندي مشكلة وهي لون الخط ،،، اذا سمحتوا لا تجعلوا الخط باللون الابيض او الاصفر لانه غير واضح ولا يمكن قراءته،،، دمتم بخير

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل