علوم وتكنولوجيا : روبوت قادر على بناء بيت فى غضون يومين

 

تمتلك شركة في غرب أستراليا روبوت يقولون أنه يستطيع وضع 1000 قطعة من الطوب في الساعة وبناء إطار منزل متوسط في أقل من يومين.

House

و قال مايك Pivac، الرئيس التنفيذي لشركة Fastbrick للروبوتات و مطور الروبوت، أن الربوت لا يزال في مرحلة النموذج الأولي، ولكن Fastbrick تأمل في إدخال آلتها الجديدة إلى السوق خلال العامين المقبلين.

و أضاف أن الروبوت يدعى هادريان و اسمه مستوحى من إسم الإمبراطور هادريان الروماني القديم الذي كان مبدعا في البناء، وبنى الكثير من الجدران الرومانية، مضيفا أن الشركة أيضا تعتزم بناء الكثير من الجدران.

Hadrian-640x427

و قد أنفقت الشركة أكثر من 7 مليون دولار في البحث والتطوير، تمكنت من تطوير روبوت هادريان الذي يستطيع حمل حزمة من الطوب، والتعامل معها ومعالجتها ووضعها في مكانها دون تدخل بشري.

وقال Pivac أن هادريان يمكنه التعامل مع ما يقرب من أي حجم من الطوب في السوق اليوم، كما يمكنه أن يأخذ بعين الاعتبار القنوات و الهياكل والمعدات الكهربائية والسباكة التي تحتاج أن توضع في الجدار، وكذلك النوافذ والأبواب.

Hadrian-3-640x478

هادريان قد يخفض بشكل كبير من تكاليف البناء و كذا الوقت اللازم لبناء منزل متوسط، و يستغرق بناء بيت من هذا النوع حوالي 15،000 من الطوب  وعادة حوالي 5-6 أسابيع لاستكمال العمل بالطريقة التقليدية، في حين يمكن لهادريان بناء منزل في غضون يومين.

المصدر : synar



التعليقات

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل