جـــــنـــــون الســـرعـــه

السيارات النفاثه ..

فى عام 1997 اهتزت صحراء نيفادا بالولايات المتحده الامريكيه بسياره thurst ssc التى قام بتصميمها الفريق البريطانى لتكسر حاجز الصوت على الارض لاول مره لتكون متصدره المرتبه الاولى فى السرعه الى الان بسرعه ---> 1500 كم فى الساعه . احتاجت السياره ان تكون تحت تحكم كامل من السائق وان تقاوم ضغط الهواء يصل الى 10 كيلو نيوتن لكل متر مربع , ولزياده الثبات زودت السياره بمحركين رولز رويس نفاثين يقدر دفع المحرك الواحد بحوالى 145 ضعف سرعه سيارات ال formula one , الجيل القادم من تلك السياره هى سياره -----> bloodhound ssc التى تهدف هذا العام للوصول الى سرعه -----> 1600 كم فى الساعه وعبور القم القياسى الحالى لل thrust وهى مزوده بهيكل متين من التيتانيوم والياف الكربون ومحرك المقاتله تايفون الذى سيجعل هذا العملاق يتسارع من الصفر الى 1600 فى اقل من 40 second فقط .

ولكن ماذا عن الاسرع فى العالم ...!

ان اول ما تلاحظه فى ال buggati veyron ليس شكلها فائق الجمال والاناقه التى لا مثيل لها هذا المحرك ذو 16 اسطوانه الذى يصل ال 1200 حصان فتصل من الصفر الى 100 كم/ساعه فى ثانيتان ونصف ثانيه فقط !! تستطيع هذه السياره ان تفرغ مخزن الوقود بالكامل خلال 12 دقيقه فقط اذا عملت بكل قوتها ,, الشى الوحيد الذى يمنع هذا الوحش من الوصول الى قمه سرعته 431 كم/ساعه هى تلك الاطارات المطاطيه التى لن تتحمل تلك السرعه المذهله وبتكلفه تصل الى حوالى 42000 دولار ---> للاربع عجلات فقط .. فمن الافضل لك عندما تمتلك هذه السياره ان حالفك الحظ , وتبدأ فى القياده ان تقود بحذر ..



التعليقات

  1. bouchaib علق :

    تسجيل صوت الأرض لأول مرة امر الجواب اعلم الجواب الصح لكن ليس لدي الوقت للبقر 2483294825

التعليقات تحتاج لموافقة صاحب المدونة لنشرها.


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل