اهميه بعض الفواكه والخضروات

اهميه بعض الفواكه والخضروات

معلومات عن اهميه بعض الفواكه والخضروات التفاح : فاكهة مرطبة وسهلة للأمعاء . مفيد في الأمراض الالتهابية الحادة ؛   يخفف من ألام الحمىً ؛ ومفيد للكبد والكليتين   والمثانة ؛ إذا يسهل عملها ؛ ويهدئ السعال ؛ ويسهل افراز البلغم .   وهو من أغنى الفواكه بالفيتامينات والمثل   الشعبي يقول : خذ تفاحة...

المزيد... »

الابتسامه

الابتسامه

  -لم تعد مقولة الابتسامة أو الضحك يساعد صحة الإنسان مجرد مقولة شعبية، ولكن نتاج بحث علمي لاثنتين من علماء النفس من جامعة كنساس الأمريكية. وتلفت الدراسة إلى أن الاحتفاظ بابتسامة على الوجه أثناء فترات التوتر والضغوط، قد يحافظ على صحة القلب. وقد حاولت الباحثتان تارا كرافت وسارا بريسمان البحث في مختلف...

المزيد... »

معلومه طبيه :: طرق التخلص من رائحه الفم الكريهه

معلومه طبيه :: طرق التخلص من رائحه الفم الكريهه

عندما أستيقظ من النوم صباحا أعاني من رائحة كريهة في   الفم (النفس الكريه). ورغم أن أنفاسي تكون اعتيادية خلال   أوقات اليوم، فإني متخوف من الإصابة بحالة «رائحة الفم   الكريهة» (البخر الفموي). ما العمل؟إن النفس الكريه   مشكلة شائعة، تحدث خصوصا في الصباح (وتسمى «نفس الصباح» morning breath)،  ...

المزيد... »

نوم سليم :: احذروا الثلاث دقائق الاولى من الاستيقاظ من النوم

نوم سليم :: احذروا الثلاث دقائق الاولى من الاستيقاظ من النوم

  تُعتبر الدقائق الثلاث التالية لإستيقاظ الإنسان في الصباح   هي الأكثر خطورةً في اليوم كله. إذ يُحذِّر المختصون من   النهوض فوراً من الفراش بعد أن يَدُّق جرس المنبه حيث   يؤدى ذلك إلى حدوث اضطراباتٍ عصبيةٍ وإدراكيةٍ خطيرة، وقد   يصل الأمر إلى حدوث جلطةٍ بشرايين المخ أو القلب (لا قدَّر الله)...

المزيد... »

معلومه طبيه مفيده جدااااااااااا عن البصل

معلومه طبيه مفيده جدااااااااااا عن البصل

  البصل حبات من البصل                                                             بصل نبات من الفصيلة الثومية ، ذو رائحة...

المزيد... »

اهميه شرب الماء بالنسبه الى اجسادنا !!

اهميه شرب الماء بالنسبه الى اجسادنا !!

    شرب الماء واهميته بالنسبه لاجسادنا!!   من أهم أسرار نضارة البشرة: شرب الماء بكميات كافية. فما هي أهمية الماء لحيوية ونضارة الجسم؟ وما هي الكمية الكافية للحافظ على الحيوية. وهل الإكثار أو التقليل في شرب الماء له أخطار؟ ويبقى السؤال المهم: ما هي الأوقات الصحيحة لشرب الماء؟ وما هي...

المزيد... »

عقل الانسان البشرى

عقل الانسان البشرى

   يحتوى مخ الإنسان على 100 بليون خلية عصبية وعند سن 35 سنة يفقد الإنسان 7000 خلية عصبية يوميا. فى المراحل الأولى من الحمل يزيد عدد الخلايا العصبية فى المخ البشرى بمعدل 250,000 خلية عصبية كل دقيقة. يحتوى مخ الإنسان على 75% من وزنه ماء ولذلك يؤثر الجفاف على المخ بصورة كبيرة جدا. يبلغ وزن مخ الشخص البالغ حوالى 1300...

المزيد... »

معلومات طبيه جديده وهامه جدا فى حياتنا اليوميه

معلومات طبيه جديده وهامه جدا فى حياتنا اليوميه

يعالج ضعف الشهية بالبصل والثوم استهلاك زيت الزيتون بكثرة يسبب الإصابة بالسرطان البدانة نوعان غذائية وهرمونية الإفراط في تناول البرتقال قد يؤدي إلى الإصابة بقرحة المعدة يستخدم زيت الخروع في معالجة الثآليل الأشعة فوق البنفسجية تحمي من الإصابة بسرطان الجلد ارتفاع ضغط الدم يؤدي...

المزيد... »

فوائد اللبن فى معامل الكيمياء

فوائد اللبن فى معامل الكيمياء

  الحليب يقضي على المواد الكيميائية!!! *----------------------------------* عند ا ستنشاق المواد الكيميائية إراديا أو لا إراديا سواء في المختبر أو غيره , قد تضر الجهاز التنفسي ومن ثم تؤثر على صحتنا.. وللتخلص من هذه المواد الكيميائية وطردها من أجسادنا علينا تناول الحليب الطازج. حيث أنه يتفاعل مع تلك المواد ويكون متراكب يطرد عن...

المزيد... »

معلومات طبيه مفيده جدا ( معلومات عن اهميه بعض الخضروات )

معلومات طبيه مفيده جدا ( معلومات عن اهميه بعض الخضروات )

  1- زيت الزيتون يرفع نسبة الكولسترول المفيد في الدم ويخفض نسبة الضار 2- البرقوق والتفاح يستخدمان في علاج الروماتيزم. 3-مرض البول السكري مرض وراثي. 4- الليمون المغلي يفيد في علاج النحافة. 5- الزعتر يعالج آثار لدغة الحشرات. 6- زيادة نسبة البوليك في الدم قد تكون بداية الإصابة بالروماتيزم. 7- الإجهاد العصبي...

المزيد... »


استضافة مجانية من موقع مدونات عبر ! | الموقع غير مسؤول عن محتويات المدونة، فقط صاحب المدونة يتحمل كامل المسؤولية عن مضامينها | التبليغ عن مخالفة- Report copyright abuse | سياسة الخصوصية |نسخة الموبايل